مشاكل تأشيرة الخروج والعودة الأكثر شيوعا وطرق حلها

مشاكل تأشيرة الخروج والعودة الأكثر شيوعا وطرق حلها
مشاكل تأشيرة الخروج والعودة

تعتبر تأشيرة الخروج والعودة في المملكة العربية السعودية من أكثر أنواع التأشيرات شيوعًا حيث يلجأ إليها الأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم السفر الدائم، وقد قامت الجوازات السعودية بتوضيح الحلول المناسبة لكافة المشكلات المتعلقة بهذه التأشيرة في حال تعرض المقيم لها.

مشاكل تأشيرة الخروج والعودة الأكثر شيوعا وطرق حلها

فيما يلي جدول يوضح المشاكل الشائعة لتأشيرة الخروج والعودة في المملكة العربية السعودية وطرق التعامل معها: [1]

المشكلة الحل
تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية  لا يمكن تمديد تأشيرة العودة المنتهية بعد شهر من انتهاء صلاحيتها، ولكن يمكن إصدار تأشيرة جديدة عبر صاحب عمل جديد أو صاحب العمل نفسه.
تمديد تأشيرة الخروج والعودة عدة مرات يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أكثر من مرة عبر منصة مقيم، أو أبشر إذا كان المقيم خارج المملكة شرط أن يكون المقيم ما زال مقيدًا على سجل صاحب العمل الذي سيتولى إجراءات تمديد التأشيرة بعد دفع الرسوم المطلوبة.
تحويل تأشيرة الخروج وعودة إلى تأشيرة خروج نهائي من غير الممكن تحويل تأشيرة الخروج والعودة إلى تأشيرة خروج نهائي، وفي هذه الحالة يجب على المقيم العودة للسعودية طالما كانت إقامته وتأشيرتها غير منتهيتي الصلاحية، وإصدار تأشيرة خروج نهائي عبر منصة أبشر
استخراج تأشيرة خروج وعودة للعمالة غير المنزلية يتم ذلك عبر منصة أبشر أعمال أو منصة مقيم بعد تسجيل الدخول إلى حساب صاحب العمل.
استخراج تأشيرة خروج وعودة لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية والسائقين. يتم ذلك عبر منصة أبشر أفراد بعد تسجيل الدخول إلى حساب الكفيل

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *